الى حاملي اجهزة "آيفون"... انتبهوا من هذه الميزة الجديدة


ايلي دياب / تيار.أورغ
اصدرت شركة Apple مؤخراً نظام التشغيل الجديد IOS 9 الذي يتمتع بميزات وتحديثات جديدة تتلائم مع التطور في التكنولوجيا الحديثة.
بالمقابل، بدأت معظم اجهزة Iphone و Ipad و Ipod بتحديث نظامها من IOS 8 الى IOS 9 ، بإستثناء الاجهزة القديمة التي لا تتحمل النظام الجديد.
اضيفت الى هذا النظام ميزة جديدة قد تضر اللبنانيين اكثر من سواهم نظراً للكلفة العالية لخدمة الجيل الثالث والرابع 3G و 4G .

هذه الميزة تجدها فقط على الاجهزة التي تحمل نظام IOS 9 الجديد، وتعرف بإسم Wi-Fi Assist ، وقد نبهت اليها شركة Apple خلال مؤتمرها الاخير حيث اشارت الى ان الخدمة قد تستهلك من خلالها الـ3G او 4G بشكل اكبر.

ما هي ميزة Wi-fi Assist الجديدة؟
المشتركين بخدمة 3G و 4G يستهلكون الانترنت بحذر اكثر منه خلال استعمالهم الـ Wi-Fi، لكن ميزة Wi-Fi Assist على هواتف I-Phone قد تخدعهم، فإذا اكتشف جهازهم ان حدمة الـWi-Fi بطيئة او غير مستقرة يسمح الجهاز لنفسه بإستعمال الـ3G و 4G من دون تنبيه المستخدم، وبنفس الوقت يكون المستخدم مرتاحاً لإستعمال الانترنت ظناً منه انه يستهلك الـWi-Fi.

يمكنكم ايقاف هذه الخدمة من خلال الدخول الى Settings ثم Cellular وبعدها النزول الى اسفل القائمة ومن ثم توقيفها.

وبالمناسبة هناك ميزة قديمة جديدة ننصحكم ايضاً بتوقيفها تجنباً لإستهلاك الـ3G و 4G عبر الدخول الى Settings ثم Icloud ثم Icloud Drive ثم النزول الى اسفل القائمة واطفاء ميزة Use Cellular Data، وبذلك تكون اوقفت ارسال بعض البيانات والصور والفيديو الى الـCloud عبر الـ3G و 4G مع العلم ان ارسال البيانات سيتم تلقائياً فور تواجدك في اماكن توفر خدمة الـWi-fi.  
Share:

المتابعون

أرشيف المدونة الإلكترونية

Definition List

Support